Search

الصحّة والعافية

الحفاظ على صحّة جيّدة لا يتعلّق فقط بالفلسفات الغذائية الصارمة أو بحرمان نفسك من الأغذية المفضّلة لديك، بل هو في الواقع تحوّل في طريقة التفكير وتغيير أسلوب الحياة.

بالاطلاع على بعض المفاهيم الأساسية التي تتعلّق بالطعام والغذاء، ستتمكّن من اتباع نمط غذائي صحّي لك ولعائلتك.


أساسيات التغذية

من خلال فهم أساسيات التغذية الجيّدة، ستتمكّن من اتخاذ قرارات أفضل.

العناصر الغذائية الأساسية

يحتاج جسم الإنسان إلى ستة عناصر غذائية أساسية في الطعام وهي: الكاربوهيدرات، البروتين، الدهون، الفيتامينات، المعادن والماء.


ممارسة النشاط البدني

يجب اختيار الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها ويمكن ممارستها بانتظام، والتي تُصلح لأن تصبح جزءاً من النظام اليومي.


حساب مؤشرات الصحة

قوموا بعملية حسابية صغيرة: احسبوا وزنكم المثالي (IBW) ومؤشر كتلة جسمكم (BMI) لتكتشفوا ما إذا كنتم تتمتعون بوزن صحي. كما يمكنكم أن تحسبوا حاجتكم اليومية إلى السعرات الحرارية لتحفاظوا على نشاط أيضكم الطبيعي ووزنكم المثالي.


كيف نتفادى بعض الأمراض؟

تذكروا دائماً أنه يمكنكم وقاية أنفسكم من بعض الأمراض المزمنة بمجرد تحسين اختيار أطباقكم وتغيير بعض عاداتكم الصحية. وإذا شعرتم بقلق حيال صحتكم، إليكم بعض النصائح المفيدة

كيف نقرأ الملصقات المتوفرة على عبوات الطعام ولماذا؟

لا شك في أنكم تعلمون أن كل نوع من أنواع الطعام المعلب يحمل ملصق غذائي يعرض معلومات غذائية مفصلة عما تأكلونه.


الحياة الصحية

النظام الغذائي الصحي, بدعة الحميات, أهمية الفطور , الوجبات الصحية, الآثار الجانبية للـوجبات السريعة و الوجبات الخفيفة الصحية .