Search

مجموعة نادك



الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، هي واحدة من أكبر الشركات الزراعية المساهمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تأسست سنة 1981بموجب مرسوم ملكي كشركة عامة مساهمة، وتمتلك الحكومة 20% من أسهمها بينما يتم تداول الأسهم الباقية في البورصة السعودية، وهي تُعتبر أيضاً واحدة من أكبر شركات الألبان المتكاملة في العالم.

توفّر نادك أفضل وألذ المنتجات الغذائية وأكثرها صحّة من خلال شركتين أساسيتين وهما: نادك الغذائية للمنتجات الاستهلاكية، ونادك الزراعية للمنتجات المتعلّقة بالزراعة.


نادك الغذائية

تضع نادك صحة العائلة ورفاهيتها في سلّم أولوياتها، وهي تلتزم بأعلى معايير الجودة وبالتطوّر المتواصل لتلبية متطلبات المستهلكين المتنامية. إنها توفّر أكثر من 100 منتج منها الحليب الطازج، الألبان، الزبادي والأجبان، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من عصائر الفاكهة بأشكال تلاءم كل المناسبات وتلبي احتياجات جميع المستهلكين. اليوم، أصبحت نادك واحدة من أبرز شركات الأغذية والألبان والعصائر في المنطقة.

تم تجهيز مزارع نادك بأحدث التقنيات وصالات الحلب لتتم عملية الحلب بفعالية وسلاسة، بهدف تأمين منتجات ألبان تتميّز بأعلى معايير الجودة. هناك ست مزارع تضم حوالي 75،000 بقرة، بالإضافة إلى مصنعين ينتجان أكثر من 1،5 مليون لتر يومياً.

مختبرات نادك مجهّزة بأحدث التقنيات المتطوّرة ويتولى إدارتها فريق من الخبراء المتخصصين في مجال التغذية والجودة، وهم يطبّقون إجراءات صارمة خلال مراحل الإنتاج للتأكد من تلبية أعلى معايير الجودة، ويتم تنفيذ أكثر من 2000 اختبار يومياً للتثبت من التوافق مع معايير الجودة العالمية. ونتيجة لذلك، حصلت الشركة على العديد من الشهادات المحلية والعالمية لجودة منتجاتها ولمستويات النظافة العالية التي يتم تطبيقها خلال مراحل الإنتاج.

تلتزم نادك بتوظيف أفضل الأشخاص وتحرص على تدريبهم وتطوير مهاراتهم، وتوفّر لهم أحدث التقنيات وذلك بهدف المحافظة على موقع الصدارة في قطاع الصناعات الغذائية، وحرصاً منها على الاستمرار بتقديم المنتجات المبتكرة والعالية الجودة التي تلبي احتياجات مستهلكيها.


نادك الزراعية

الإنتاج الزراعي هو أحد أهم الأنشطة في الشركة ويتكامل مع أهداف المملكة في تعزيز الاكتفاء الذاتي من الغذاء وتقليص الاعتماد على الواردات. يوفّر القسم الزراعي من أعمالنا مجموعة متنوعة من المنتجات كالبصل والبطاطس والفاكهة والزيتون والقمح والذرة والبرسيم وعلف الحيوانات الذي يُستعمل لتغذية الأبقار في مزارعنا.

الفاكهة ومنها الدراق والمشمش والخوخ، والخضروات ومنها البطاطس والبصل والطماطم، والمحاصيل الزراعية ومنها القمح والبرسيم والذرة الشامية وعشبة الرودس، تتم زراعتها على آلاف الدونمات وفي مواقع مختلفة من المملكة في أكبر أربعة مشاريع تابعة للشركة والتي تتواجد فيها مزارع نادك في حرض ووادي الدواسر وحائل والجوف.

تستخدم نادك الزراعية أحدث التقنيات لضمان أفضل جودة لمنتجاتها الغذائية ومحاصيلها الزراعية بما في ذلك استعمال الأنظمة المتطوّرة كنظام DACOM لترشيد مياه الري. يقوم هذا النظام بقياس نسبة الرطوبة والحرارة في التربة، ويستخدم تقنيات قياس معقّدة لمراقبة وضبط كمية المياه التي تروي المزروعات للحد من إهدار الماء.

ونتيجة لتطبيق أفضل الممارسات الزراعية من مختلف انحاء العالم، حقّقت الشركة العديد من النجاحات وحصلت على عدة شهادات عالمية تقديراً لجودة منتجاتها وزراعاتها.

تهدف نادك من خلال مشاريع التنمية الاقتصادية في أرجاء المملكة، إلى تقليص عمليات الاستيراد وزيادة الاعتماد على الاقتصاد الوطني وتشجيع المساهمة في القطاع الزراعي في سبيل مستقبل زاهر للملكة.